بعد استهداف حرس حدوده.. الاردن يعلن المناطق الحدودية مع سوريا "مغلقة" ويوقف انشاء مخيمات للسوريين

21.06.2016 | 18:38

اعلن الاردن, يوم الثلاثاء, المناطق الحدودية مع سوريا والعراق مناطق عسكرية مغلقة, فضلا عن ايقاف اقامة مخيمات جديدة للاجئين السوريين في المملكة, وذلك بعد ساعات من هجوم استهدف قوات حرس الحدود الاردنية في منطقة الرقبان المحاذية للحدود السورية.

وأشار الجيش الاردني, في بيان لها, الى "الهجوم الذي استهدف أفراد حرس الحدود وأدى إلى مقتل 6 منهم وإصابة 14 آخرين بمنطقة الرقبان".

وأوضح البيان أن "الهجوم استهدف موقعا عسكريا متقدما لخدمات اللاجئين على الحدود الشمالية الشرقية بالقرب من الساتر الترابي المقابل لمخيم اللاجئين السوريين في المنطقة".

وقتل عدد من الجنود الاردنيين واصيب آخرون بجروح، الثلاثاء، في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الركبان قرب الحدود الاردنية السورية, بحسب مصدر في الجيش الاردني

ويأتي الهجوم بعد اسبوعين على هجوم استهدف مكتب تابع لدائرة المخابرات الاردنية شمال عمان اوقع خمسة قتلى من رجال المخابرات. والقي القبض على المشتبه به في ذلك الهجوم.

كما اعلنت الحكومة الأردنية عن "وقف إنشاء مخيمات جديدة للاجئين السوريين في المملكة".

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في المملكة 1,260 مليون لاجئ سوري , 120 ألف منهم بالمخيمات, بحسب احصاءات اردنية, في وقت تبدي الحكومة الاردنية استعدادها لاستقبال السوريين بشكل يومي, مشيرة الى انها ما تزال مستمرة في سياسة الحدود المفتوح, بالرغم من حجم الأضرار الاقتصادية المترتبة نتيجة استقبالهم.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved